website statistics
دليل المواقع الشامل
وظائف عسكرية

وزارة الدفاع تعلن فتح باب القبول للخريجين الجامعيين للالتحاق بالخدمة العسكرية

يسر اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع أن تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل لعام ( ١٤٤٠ هـ ) للخريجين الجامعيين الحاصلين على شهادة ( البكالوريوس ) للالتحاق في الخدمة العسـكرية اعتباراً من يوم ( الأحد ) الموافق (1440/8/30 هــ ).
وعلى الطلبة الراغبين في الالتحاق بوزارة الدفاع زيارة الموقع الإلكتروني للجنة ( بوابة القبول الموحد ) (https://afca.mod.gov.sa ) للاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة .

» الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين الجامعيين للتقديم والإختبار للالتحاق في الخدمة العسكرية كضباط :
1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
2- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
3- أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن (27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء تخصص “طبيب عام / جراحة”,”طبيب اسنان” ) عند بداية العام الدراسي .
4- أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالإنتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد).
5- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك.
6- ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن ( حسب الجدول الطبي ).
7- أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية.
8- أن يكون الطالب حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية و ذلك في جميع التخصصات الطبية و الصحية .
9- أن يكون قد أنهى فترة الإمتياز وذلك للتخصصات الطبية.
10- أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية , الكشف الطبي , التزكية الأمنية …إلخ ) .
11- أن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية .
12- لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

التخصصات الهندسية
– هندسة كهربائية- هندسة الكترونيات- هندسة إتصالات- هندسة ميكانكية- هندسة مساحة- هندسة معمارية- هندسة مدنية- هندسة طيران- هندسة صناعية- هندسة كيميائية- ارصاد جوية- فيزياء- تقنية كهربائية- تقنية ميكانيكية- تقنية الكترونية- تقنية قوة تحكم- جيوماتكس- هندسة طرق- علوم الفضاء- هندسة بيئية
تخصصات الحاسب الآلي
– تقنية حاسب آلي- تقنية شبكات- أمن المعلومات السبراني- هندسة شبكات- هندسة حاسب آلي- هندسة برمجيات- بحوت وعمليات- علوم حاسب آلي- نظم معلومات- برمجة حاسب آلي- أحصاء- رياضيات- محلل نظم حاسب آلي- أمن الإتصالات- تقنية معلومات- هندسة نظم
التخصصات الإدارية
– ترجمة انجليزي- لغة فرنسية- إدارة مالية- إعلام- موارد بشرية- قانون دولي- إدارة مشاريع- إدارة أعمال- لغة صينية- لغة عبرية- تربية بدنية- نظم معلومات جغرافية- تاريخ- لغة انجليزية- انظمة/قانون- محاسبة- اقتصاد- علاقات عامة- علوم سياسيه- لغة تركية- قانون تجاري- إدارة سلسلة الامداد- إذاعة وتلفزيون- إدارة الطواري الأمن- إدارة مكتبية- تقنية التعليم- علوم بحار- لغة فارسية- جغرافيا- إدارة عامة- علم المعلومات / مكتبات- مناهج وطرق تدريس- إدارة صحية
التخصصات الطبية
– أخصائي نفسي- صيدلة- هندسة طبية- صيدلة اكلينيكية- علوم البيئة- تقنية أجهزه طبية- كيمياء حيوية- كيمياء صناعية- طب طوارئ- تخدير- مختبرات طبية- أحياء- طب نفسي- طب أسنان- طب عام/طب وجراحة- كيمياء- علم نفس- علوم اغذية
التخصصات الشرعية
– تخصصات شرعية- علم اجتماع- لغة عربية- خدمة إجتماعية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق