أخبار التعليم

برنامج تدريبي لـ 1616 معلماً ومعلمةً بجامعة أم القرى الأحد المقبل

يفتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل يوم الأحد المقبل ” برنامج التدريب الصيفي لمعلمي ومعلمات وزارة التعليم ” التي تنفذه كلية التربية بواقع 44 دورة تدريبية تستهدف مساعدي مديري التعليم، والمشرفين التربويين، وقادة المدارس ،والمرشدين ، والمعلمين.
وبين عميد كلية التربية الدكتور علي بن مصلح المطرفي، أن البرنامج التدريبي يشمل تقديم مجموعة اختيارية من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية من خلال 6 حقائب تدريبية ،مشيراً إلى المستفيدين من البرنامج يبلغ 1616 معلماً ومعلمةً.
وبين أن البرنامج التدريبي يهدف لتوفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة ،ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي ،وتهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية ،مفيداً أن البرنامج ينفذه 11 مدرباً ومدربة من أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين المتخصصين في العلوم التربوية .
وأبان أن الحقائب التدريبية تتعلق باستخدام مهارة الكوتشنج في تعديل السلوك ، وتصميم التدريس بين الاستراتيجيات والتفكير الإبداعي والناقد ، والأشراف الداعم للتعليم ، والبحث الإجرائي لتحسين الممارسات التعليمية ، والتقويم باستخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق